advertisements

مقالات

عمل الشكولاتة النوتلا في المنزل بكل سهوله

طريقة صنع النوتيلا هي واحدة من أكثر الحلويات شهرة وانتشارًا في جميع أنحاء العالم. تشمل المكونات الشوكولاتة اللذيذة، جوز الهند المحمص والمطحون، مكعبات السكر، الزيوت النباتية ومواد أخرى بسيطة.

بكل تأكيد ، هذه الحلوى اللذيذة هي من بين الأطعمة المفضلة لدى العديد من الناس ، سواء كإضافة للفطائر والكريب والكيك أو كقاعدة لسندويشات الطحينة والسميثز والمعجنات الأخرى.

ومع ذلك، يتساءل العديد من الأشخاص عن كيفية تحضير شوكولاتة النوتيلا في المنزل، على الرغم من توفرها بكميات كبيرة في الأسواق. هناك فئة من الناس يُفضّلون تحضيرها بأنفسهم ليستمتعوا بنكهة الشوكولاتة التي قاموا بإعدادها بأيديهم. لذلك، سأقدم في هذا المقال طريقة سهلة وسريعة لتحضير شوكولاتة النوتيلا في المنزل.

طريقة تحضير النوتيلا في المنزل بسهولة

لتحضير النوتيلا بنكهة لذيذة ومغذية، يجب توفر المواد التالية:

٣ أكواب من جوز الهند المحمص المطحون.

١/٢ كوب من الكاكاو الطبيعي.

رُبع كوب من الزيوت النباتية (مثل زيت دوار الشمس أو زيت الزيتون).

١/٤ كوب من سكر السكر البني أو العادي.

رشة من الملح.

فانيليا اصطناعية أو طبيعية حسب الرغبة

خطوات التحضير

قبل كل شيء، يجب طحن جوز الهند المحمص في المحضرة الكهربائية حتى يصبح ناعماً، يمكن العثور على جوز الهند المحمص المطحون جاهزًا للشراء في المتاجر إذا كنت تجد ذلك أسهل.

ثم، تُضاف الكاكاو الطبيعي والسكر إلى وعاء الطعام ويتم خلطهما جيدًا حتى تتجانس المكونات تمامًا. يمكنك تعديل كمية السكر حسب رغبتك، فإذا كنت تحب النوفيلا أكثر حلاوة، يمكنك زيادة كمية السكر.

ثم، يتم إضافة الزيوت النباتية تدريجياً إلى الطعام المحضر، بينما يستمر الخلط، وتساهم هذه الزيوت في إضفاء قوام ناعم ومتجانس على النتيجة النهائية.

ثم، يتم إضافة الملح والفانيليا لإضفاء النكهة الفريدة على الشوكولاتة النوتيلا، ويُفضل استخدام الفانيليا الطبيعية قدر الإمكان للحصول على طعم أكثر طبيعية.

عند خلط جميع المكونات معًا ووضعهم في وعاء محكم الإغلاق، يجب وضع الشوكولاتة النوتيلا في الثلاجة للحفاظ على نضارتها وقوامها لمدة أطول.

يُوصى بتقديم النوتيلا على الخبز الطازج أو تناولها مع الفاكهة أو استخدامها في وصفاتك المفضلة لتحقيق أقصى استفادة منها.

إن صنع النوتيلا في المنزل ليس أمراً صعباً على الإطلاق، يمكنك الاستمتاع بنكهة الشوكولاتة اللذيذة بشكل صحي ومغذٍ، عبر اتباع الخطوات البسيطة المشار إليها في هذا المقال. استمتع بتحضير النوتيلا في المنزل وشاركها مع العائلة والأصدقاء لتجربة لا تُنسى، وأضف إليها لمسة خاصة بتغيير النكهات أو إضافة المكونات المفضلة لديك.

شاهد أيضا: كيفية تحضير سلطة الباذنجان بالزبادي بسهولة تامة.

شكولاتة نوتلا بالبندق

تُعتبر شوكولاتة نوتيلا بالبندق واحدة من أشهر وأطيب أنواع المعجنات والحلويات الشهية التي يستمتع بها الناس في جميع أنحاء العالم. تتميز هذه الشوكولاتة بقوامها الكريمي وطعمها الفريد الذي يجمع بين نكهة البندق والشوكولاتة. إذا كنت من عشاق هذه الحلوى الشهية وترغب في تعلم كيفية إعدادها في المنزل،

مكونات صنع شوكولاتة النوتيلا بالبندق

200 غرام من البندق المحمص

٢٠٠ غرام من الشوكولاتة الداكنة (تُفضل الشوكولاتة ذات نسبة عالية من الكاكاو)

100 غرام من السكر البودرة

١٠٠ مليلتر من زيت النخيل أو الزيت النباتي

50 غرام من الكاكاو البودرة

1 ملعقة صغيرة من ملح البحر (اختياري)

1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا

طريقة عمل شوكولاتة النوتيلا بالبندق

احمّص البندق في الفرن لمدة 10-15 دقيقة عند درجة حرارة 180 درجة مئوية، حتى يصبح لونه ذهبياً وتنبعث رائحته اللذيذة. اترك البندق يبرد تماماً.

بمجرد أن يبرد البندق ، قم بتقشيره وطحنه بشكل جيد في الخلاط الكهربائي حتى يصبح لديّه قوام كريمي.

اغمسي الشوكولاتة الداكنة في غلاية مزدوجة، حيث تُغمر قاعدة الوعاء في الماء المغلي، مع التأكد من عدم ملامسة الماء للشوكولاتة بشكل مباشر. نذوب الشوكولاتة تمامًا ونخلطها جيدًا.

قم بوضع البندق المحمص في الشوكولاتة المذابة ثم أضف السكر البودرة والكاكاو البودرة والملح والفانيليا. امزج المكونات جيداً حتى تتجانس.

اضف زيت النخيل أو الزيت النباتي إلى الخليط واخلط جيدا حتى يصبح ناعما ويتجانس المذاق.

املأ علب النوتيلا بشوكولاتة مغلقة بإحكام واتركها تبرد عند درجة الغرفة حتى تجمد.

يستخدم الناس نوتيلا بالبندق في إعداد وتزيين مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل الكعك والبسكويت والفطائر، كما يمكن استخدامها كحشوة للكرواسون أو التوست أو البانكيك.

وبهذا تكون شوكولاتة النوتيلا اللذيذة بالبندق جاهزة للاستخدام، يمكن أن تبدو العملية معقدة في البداية، ولكن عندما تقوم بها مرة واحدة، ستجد أنها سهلة وممتعة، يمكن تعديل كمية السكر والكاكاو والفانيليا حسب تفضيلاتك الشخصية، احتفظ بالشوكولاتة في مكان بارد وجاف واستمتع بتناولها عندما تشعر بالرغبة في تناول حلوى شهية ومغرية.


advertisements


advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى