advertisements

نصائح و فوائد

فوائد قشر الرمان لن ترمي قشور الرمان بعد اليوم وصفة معجزة ل…

تُعتبر فاكهة الرمان مفيدة ومهمة للغاية ومذكورة في القرآن، وتتميز هذه الفاكهة بوفيرة الفوائد التي تعود على صحة جسم الإنسان، ومن حصة الوبر من هذه الفوائد حيث أظهرت الدراسات والأبحاث الحديثة أن قشر الرمان يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، بما في ذلك كمية كبيرة من الفيتامينات مما يجعل لها العديد من الفوائد الصحية والجمالية التي لا تُحصى، وفي هذا المقال سنركز على تأثيره على الشعر بشكل خاص بالإضافة إلى بعض الفوائد العامة للجسم.

 

فوائد قشر الرمان للشعر

يقلل من احتمال تساقط الشعر ويعزز قوة الجذور والبصيلات، مما يقلل من ظهور الفراغات في فروة الرأس ويعمل على تقوية الشعر في الحالات المتقدمة من الصلع. يحفز نمو الشعر ويزيد من طوله وكثافته بفضل الفيتامينات والمعادن الموجودة فيه. كما يعالج العديد من مشاكل الشعر وفروة الرأس، مثل القشرة ناتجة عن الجفاف وقلة التغذية، ومشاكل تقصف الأطراف وفقدان اللون وفقدان اللمعان.

تعزيز إنتاج الميلانين في بصيلات الشعر والجذور يقلل من ظهور الشعر الأبيض والرمادي ويقلل من الهايب.

 

5-وصفات-من-مسحوق-الأرز-لتفتيح-لون-بشرتك

 

وصفة للتخلص من تساقط الشعر

يمكن تقطيع كمية مناسبة من قشر الرمان إلى قطع صغيرة ووضعها في كمية مناسبة من الماء. يمكن وضع المكونات في قدر على النار وتركها حتى تبدأ في الغليان. يجب ترك السائل يبرد ليصبح ملمسه مشابهًا لمصل الشعر المغذي. يمكن رش خصلات الشعر بالخليط حتى تصبح رطبة قليلاً.

 

قم بوزع السيروم على فروة الرأس والشعر باستخدام فرشاة، ثم غطي رأسك بكيس بلاستيكي واتركه لمدة لا تقل عن 40 دقيقة. من الأفضل غسل الشعر بشامبو بعد ذلك، كرر هذه العملية مرتين على الأقل في الأسبوع لمدة شهر. يمكنك أيضًا إضافة بعض العناصر الغذائية الأخرى وفقًا لنوعية فروة الرأس الخاصة بك.

 

تتضمن المواد التالية: ملعقة صغيرة من اللبن الرائب إذا كانت فروة الرأس دهنية، وثمرة الأفوكادو المهروس إذا كانت فروة الرأس جافة. هذه وصفة لتنعيم الشعر.

 

نقوم بتقطيع كمية من قشر الرمان وننقعه في الماء، ثم نضعه على النار حتى يغلي. بعد ذلك، يفشل حركة المكونات إلى الخلاط الكهربائي في القدر، مما يجعل القوام سائلاً، ثم يتم خلط الخليط مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. يُوضع الخليط على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة، ويكرر هذا الإجراء مرتين في الأسبوع للحصول على شعر صحي وجميل.

 

يوقف تساقط الشعر ويمنع قشرة الرأس

يمكن لقشور الرمان أيضًا المساعدة في منع تساقط الشعر والوقاية من قشرة الرأس. إليك بعض العلاجات المنزلية الهامة للتحكم في قشرة الرأس.

 

طريقة الاستخدام:

امزجي مسحوق قشر الرمان المجفف مع زيت الشعر، ثم ضعيه على فروة الرأس ودلكي جيدًا. يمكنك غسل شعرك بشامبو خفيف بعد ساعتين من الاستخدام، أو تركه طوال الليل حسب تفضيلك.

 

يساعد الرمان في نمو الشعر

تم العثور على حمض البونيك في بذور الرمان، ويمكن استخدامه لتقوية بصيلات الشعر من خلال تحفيز الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس. كما يمكن استخدام زيت الرمان لتدليك الشعر به، لتنعيمه وترطيبه بعمق.

 

الفوائد الصحية لقشر الرمان

يعرف الرمان بطعمه الشهي وفوائده الصحية المميزة، حيث يعض الكثيرون بصوت عالٍ على البذور الحمراء الصغيرة أو حتى على قشرة الفاكهة للاستمتاع بمزاياها. على الرغم من التخلص من الجلد الخارجي السميك، إلا أن قشر الرمان يمتلئ بالعديد من الفوائد التي يمكن أن تفيدك، حيث يمكن أن يساعد في تحسين مظهرك وعنايتك بالشعر بشكل كامل.


advertisements


advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى