advertisements

نصائح و فوائد

السلطة السحرية والمفيدة من الخيار والثوم ..فوائد رائعة لن تصدقها

وهي وصفة سحرية تستخدم الخيار والثوم للتعامل مع ارتفاع ضغط الدم.

يُعَدُّ ارتفاعُ ضغطِ الدَّمِ واحدًا من الأمراضِ الشَّائعةِ في العصرِ الحَديثِ، حيث يضَعُ على القلبِ عُبُئًا إضافيًا لدفعِ الدَّمِ في الأَوعِيَةِ الدَّمَويَّةِ، ومن أُسْبُابِ حُدوثِهِ التَّوتُّرُ وسُوءُ التَّغذِيَةِ والخُمُولُ البدَنِيُّ وارتِفاعُ الكُولِيستِرولِ السَّيِّئِ في الجِسْم.

وسط تزايد الطلب على أدوية ضغط الدم، قدم موقع “ديلي هيلت” الصحي حلا طبيعيا لعلاج هذه المشكلة، بالإضافة إلى التخلص من الكوليسترول الضار الذي يسبب انسداد الشرايين، وهو سلطة الخيار بالثوم.

تتمثل فائدة سلطة الخيار بالثوم في أن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء والألياف والمغنيسيوم والبوتاسيوم، والذي يساعد في تحقيق توازن في كمية الصوديوم في خلايا الجسم، والتي يمكن أن تساهم في زيادة احتمالية تصلب الشرايين.

على الجانب الآخر، تقوم الألياف بتنظيم ضغط الدم والمساهمة في تقليل نسبة الكوليسترول الضار في الدم، ومحاربة مرض السكري من النوع 2، بالإضافة إلى دورها في فقدان الوزن.

حيث أظهرت الأبحاث أن الثوم يحتوي على مركب “الأليسين” الذي يعمل كمثبط لضغط الدم، ..

يعتقد أيضا أن الثوم يمنع تكون هرمون “الأنجيوتنسين 2” الذي يسبب ضيق الأوعية الدموية، مما يعمل على توسيعها، فضلا عن دور الثوم في تقليل مستويات الكوليسترول الضار في الدم.

لإعداد هذه السلطة السحرية والمفيدة، يُوصى بتقطيع 3 فصوص من الثوم الطازج مع خيارة واحدة وملعقة كبيرة ونصف من خل التفاح وملعقة صغيرة من الماء.


advertisements


advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى