advertisements

نصائح و فوائد

كيفية التخلص من حصوات المرارة في يوم واحد بهذه الطريقة السحرية

كيفية التخلص من الحصى في المرارة في يوم واحد

خل التفاح

يعتبر خل التفاح العلاج الأمثل لحصوات المرارة، حيث يساعد في إخراجها من الجسم عن طريق مزج نصف كوب من خل التفاح مع نصف كوب من عصير التفاح وتناوله في الصباح. ومع ذلك، يجب على المصابين بمرض السكري أو الذين يعانون من مشاكل في المعدة أن يكونوا حذرين في شرب كميات كبيرة من هذا الخليط.

الهندباء

أكد المركز الوطني للصحة التكاملية أن نبات الهندباء هو أحد أقوى العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج حصوات المرارة، ويمكن شرب شاي الهندباء مرة يوميًا. ولكن يجب على مرضى الكلى استشارة الطبيب قبل تناول شاي الهندباء.

النعناع

النعناع أحد أقوى المسكنات الطبيعية التي تحتوي على مادة التوربين، والتي تساعد على تفتيت حصوة المرارة. تتم هذه العملية عن طريق:

رفع كوب من الماء على النار وتركه لمدة دقيقة ونصف حتى يصل إلى درجة الغليان، ثم يتم إضافة ملعقة كبيرة من النعناع المجفف.

يُغطى المشروب لمدة تتراوح بين ٤ إلى ٧ دقائق.

أضف ملعقة صغيرة من عسل النحل إلى المشروب وقم بتحريكها بشكل جيد.

بذور السيليوم

تحتوي بذور السيلليوم على العديد من الألياف التي تساعد في حل الكوليسترول الذي يسبب حصوات المرارة، كما تساهم أيضًا في منع حدوث الإمساك. يمكن تناول ملعقة صغيرة من بودرة السيلليوم مع كوب من الماء وتكرار ذلك مرة يوميًا.

عصير الليمون

يساعد عصير الليمون في منع الكبد من إنتاج الكوليسترول، مما يساهم في شفاء حصوات المرارة. يحتوي فيتامين C الذي يوجد في الليمون على خصائص تفتيت الكوليسترول الذي يسبب تكون حصوات المرارة. يُنصح بشرب كوب واحد من عصير الليمون يوميًا لتفتيت حصوات المرارة.

عصير الخضار

لصنع عصير الخضار لعلاج حصوات المرارة نتبع الخطوات التالية

يتم جلب ثمرة واحدة لكل من الخيار والشمندر والجزر.

يُوضع المكونات السابقة في الخلاط الكهربائي ويُصب عليها كوب من الماء، ثم يُشغل الخلاط لمدة دقيقة حتى تمتزج المكونات بشكل جيد.

يُفضّل شرب هذا المشروب مرتين يومياً، مرة في الصباح وأُخرى في المساء.

عصير الكمثرى

البادئة الموجودة في الكيمياء التي توجد في الكمثرى تعمل على تقليل جزيئات الكوليسترول الضارة بالأوعية الدموية، ويمكن القيام بذلك عن طريق إضافة كوب من الماء المغلي على شرائح الكمثرى وإضافة ملعقتين صغيرتين من العسل، ثم شرب هذا المشروب مرة واحدة يومياً.

المصدر: محتويات


advertisements


advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى