advertisements

نصائح و فوائد

بعض الوصفات الشائعة تزيل الشحوم لكنها قد تؤثر على دهان المطبخ!!! شوووفي الوصفات الفعالة والآمنة

بالطبع، هناك العديد من الوصفات الطبيعية والفعّالة لتنظيف الشحوم في المطبخ دون أن تتسبب في ضرر لدهان المطبخ. إليك بعض الوصفات الآمنة والفعّالة:

  1. خل التفاح والماء: امزجي كمية متساوية من خل التفاح والماء في زجاجة رذاذ، ثم رشي الخليط على الأماكن الملوثة بالشحوم. اتركيه لبضع دقائق ثم قومي بمسحه بقطعة قماش نظيفة.
  2. خل الليمون والبيكربونات الصودا: امزجي كمية مناسبة من خل الليمون مع البيكربونات الصودا لتكوين معجون، ثم استخدمي هذا المعجون لتنظيف المساحات الملوثة. افركي بلطف ثم امسحي بقطعة قماش مبللة.
  3. الصابون السائل والماء الساخن: استخدمي صابونًا سائلاً غير قاسيًا وماء ساخنًا لتنظيف السطوح الملوثة بالشحوم. افركي بقوة بواسطة قطعة قماش أو إسفنجة، ثم اشطفي بالماء النظيف.
  4. زيت الليمون والخل الأبيض: امزجي كميات متساوية من زيت الليمون والخل الأبيض في زجاجة رذاذ، ثم رشي الخليط على الشحوم واتركيه لبضع دقائق قبل مسحه بقطعة قماش نظيفة.
  5. الماء الساخن والخل الأبيض: قومي بغلي الماء وإضافة كمية من الخل الأبيض، ثم استخدمي هذا الخليط لتنظيف الأسطح الملوثة. اشطفي جيداً بالماء النظيف بعد الانتهاء.

دائماً قومي بتجربة الوصفة في منطقة صغيرة غير مرئية أولاً للتأكد من عدم حدوث أي ضرر لدهان المطبخ، واحرصي على استخدام قفازات وواقيات للعينين والتهوية المناسبة أثناء التنظيف.

بالطبع، ها أكثر تفسير عن بعض هذه الوصفات:

  1. خل التفاح والماء: خل التفاح لديه خصائص تنظيفية ومطهرة بسبب احتوائه على الحموض، ويمكن استخدامه لإزالة الشحوم والأوساخ. يعمل على تفتيت الدهون ورفعها من الأسطح. يجب استخدامه بحذر على بعض الأسطح، خاصة الأسطح الحساسة مثل الرخام.
  2. خل الليمون والبيكربونات الصودا: خل الليمون يحتوي على حمض الستريك الذي يعمل على تفتيت الدهون وإزالة الرواسب، بينما البيكربونات الصودا تعمل كمنظف قوي وفعّال. يتكون الفوّار المنبعج من تفاعل بين الحموض والقواعد في الليمون والبيكربونات الصودا مما يساعد على إزالة الشحوم.
  3. الصابون السائل والماء الساخن: الصابون السائل يعمل على كسر الشحوم وجعلها سهلة الانزلاق، بينما الماء الساخن يساعد على تفتيت الدهون وإزالتها بشكل أكثر فعالية.
  4. زيت الليمون والخل الأبيض: زيت الليمون يعمل كمذيب للشحوم ويضيف عطرًا لطيفًا، بينما الخل الأبيض يعمل على تفتيت الدهون وتنظيف الأسطح بفعالية.
  5. الماء الساخن والخل الأبيض: الماء الساخن يساعد على تفتيت الدهون وجعلها سهلة الإزالة، بينما الخل الأبيض يعمل على تطهير الأسطح وتنظيفها.

تذكري دائمًا اختبار الوصفة على منطقة صغيرة قبل استخدامها على مساحات كبيرة، واحرصي على اتباع التعليمات بعناية واستخدام الوقاية المناسبة أثناء التنظيف.

3.5


advertisements


advertisements

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى